سلة المشتريات

الصلاة

الصلاة
الصلاة
* السعر لا يشمل الضربية.
  • المؤلف: د.عبد العزيز بن محمد الماجد
15.00 ريال
باقة منتقاة من الأحاديث الصحيحة الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في موضوع الصلاة تتتبَّع صلاة النبي صلى الله عليه وسلم من التكبير إلى التسليم كأنها رأي عين، بعبارة وجيزة لا تعقيد فيها ولا غموض بعيدة عن الأقيسة والآراء، ولهذا جاءت الأحكام في هذا الكتاب بمثابة فقه النصوص ليس غير؛ حيث دوّن جامعه فيه كثيرًا مِن مسائل الصلاة التي تناولتها النصوص دون تلك الأبحاث التي دوّنها الفقهاء مستدلين عليها بالقياس أو بالاستحسان، وما إلى ذلك مما هو شأن المجلدات الكبار.
الكتاب
الترقيم الدولي ISBN978-603-8100-39-4
اللغةالعربية
التجليدغلاف
نوع الورقشمواة ياباني
عدد الصفحات118
المقاس17 × 24 سم
عدد المجلدات1
الوزن300 جم
رقم الطبعة1
سنة الطبع2013

مقدمة

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له إلا هو، وأشهد أن لا إله إلا الله الذي فرض على عباده خمس صلوات في اليوم والليلة.

وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، وخيرته من خلقه وأشرف رسله  ، وعلى آله وأصحابه البررة الأمجاد، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم المعاد.

وبعد:

فهذا البحث عن أهم وأعظم أركان الدين الإسلامي الحنيف وأمتن وأوثق عراه، والإسلام، وشعار الدين، وعلم المتقين، ولباس عباد الله الصالحين، ومؤدوها هم جنود الله في الأرض يعظمون شعائر الله ويحافظون على الطاعات بدوامهم عليه.

إن هذا الركن هو الصلاة التي فرضها الله على عباده من فوق سبع سماوات، فقال جل شأنه: ﴿حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِين[1] .

فأسأل الله أن يهديني لأحسن السبل، فإنه لا يهدي لأحسنها إلا هو، وأن يغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، والله حسبي ونعم المولى ونعم النصير.

 

 



[1]      البقرة: 238.

 

شكر وتقدير5
تقديم بقلم الشيخ الدكتور سعد بن عبد الله بن عبد العزيز الحميد7
نماذج من النسخة الخطية للكتاب11
المقدمة17
معنى الصلاة19
منزلة الصلاة21
حكم تارك الصلاة22
فصل في أن الكافر إذا أسلم لم يقضِ الصلاة27
أهمية الصلاة وبعض فوائدها29
منهجنا في هذا البحث31
باب الوضوء39
فصل في صفة الوضوء39
فصل صفة الوضوء41
استدراكات في باب الوضوء46
التيمم54
الغسل56
الأذان59
صلاة الجماعة ووجوبها وفضلها66
مواقيت الصلاة70
استقبال القبلة (الكعبة)72
القيام77
باب صفة الصلاة79
المراجع والمصادر111