سلة المشتريات

القرآن العظيم وعلومه

أسباب نزول القران، رواية بدر الدين أبي نصر محمد بن عبد الله الأرغياني
غير متاح حاليا
المؤلف: أبو الحسن علي بن أحمد الواحدي - تحقيق د. ماهر بن ياسين الفحل
أشهر ما صنف في أسباب النزول، وهو من أهم أدوات الفهم والاستنباط التي يستعان بها في فهم آيات القرآن الكريم لمعرفة أوجُه الحكمة الباعثة على تشريع الأحكام، وتساعد المعرفة بأسباب النزول على دفع الإشكال عن الآية، وتساعد أيضًا على تيسير الحفظ وتسهيل الفهم.وتبرز أهمية الكتاب من حيث كونه أجمَعُ الكتب في هذا ..
55.00 ريال
المؤلف: د. علي بن محمد النحاس
اشتَهَرت بين القرَّاء قصيدتا: الإمام الشاطبي «حِرز الأماني»، وابن الجَزَرِيِّ «الدُّرة المضيَّة» في القراءات، وأخذوا طُرُقَ القراءات العشرِ المتواترة عنها.إلَّا أنَّ كثيرًا منهم لا يعرف طرقَ وأسانيدَ هذه القراءاتِ؛ ممَّا يُوقِعُهم أحيانًا في الخلط بينهما، والغلطِ فيهما.فجاء هذا الكتابُ مُحَرِّرًا لط..
45.00 ريال
المؤلف: د. إبراهيم بن عبد الله الدويش
   يأتي هذا الكتاب في طبعته الثالثة إيمانًا من الباحث بأن القرآن الكريم هو أساس نهضة الأمة وسر تقدمها في المجـالات كلهـا، شريطة أن تفهمه حق الفهـم، وتتدبره حق التدبـر، وتتـلوه حـق التلاوة، فقد حاول الباحث – بكل حب وإخلاص – أن يقدم للقراء الكـرام عمومًا ولحَفَظَة كتاب الله خصوصًا أفضل وأسهـ..
15.00 ريال
المؤلف: د. هشام بن محمد السعيد
دراسة متخصصة تمكِّن الدارس في أصول الفقه من الفهم الدقيق لما يدرسه، وذلك بربطه كثيرًا من الجزئيات في سلك واحد، فهي تشحذ ذهن الطالب وتكسبه دقة الاستنباط وقوة الملاحظة بجعله قادرًا على التفريق بين مصطلحات الأصوليين ومصطلحات غيرهم من الباحثين في علوم القرآن والحديث والفقه وغيرها؛ كما تجعله قادرًا على ا..
55.00 ريال
المؤلف: "سالم مورجان Salim Morgan"
Every nation on earth received a messenger at some time in their past. These messengers were sent only to their own nations. But the whole process was completed with Allah’s final message, the first and only message to be directed to all humanity; i.e. not any particular group or nation. The Qur’ân ..
45.00 ريال
المؤلف: د. إبراهيم بن عبد الله الدويش
• كنت وما زلت على يقين وقناعة تامـة أن وراء هـذا التكـرار قـوة كامنة، وطاقة روحية تدفع بالمسلـم للحيـاة وشواغلهـا بكل ثقـة وشجاعة!! لكن كيف؟! • عظيم حاجتنا للفاتحة كقوة كامنة تبعث في النفس طاقة روحية عجيبة على مدار اليوم والليلة. • والله العظيم قسمًا لا أحنث فيه لو تدبر المسلمون هـذه السـو..
25.00 ريال
تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان
غير متاح حاليا
المؤلف: الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي
تفسير طبَّقت شهرته الآفاق، واقتناه الكبير والصغير، والعالم وطالب العلم، والعامي، فلا يكاد يخلو منه بيت أو مسجد أو مكتبة.وهو أشهر مؤلفات الشيخ السعدي على الإطلاق، والذي سارت به الركبان. ويعرف باسم: تفسير السعدي، وهو جمع للمجالس العلمية التي كان يلقيها بعد المغرب ، وقد طبع من هذا التفسير الملايين من ا..
45.00 ريال
المؤلف: د. عبد اللطيف الميموني
أطروحةٌ علمية أندلسية، تضمَّنت أثرَين لعالِم أندلسيٍّ مغمور من علماء القرن الثامن الهجري، له جهودٌ في علوم القرآن العظيم وما دار في فلَكها. وهذان الأثران هما: (رجز غريب القرآن) الذي درج فيه على طريقة متقدِّمي المفسِّرين ممن كانوا يمهِّدون لمؤلفاتهم بمباحث مِن علوم القرآن مما يحتاج إليه المتعلم، و(شر..
75.00 ريال
المؤلف: الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي
تزدان اليوم المكتبة العربية والإسلامية بالأعمال الكاملة للشيخ السعدي رحمه الله في نشرة جديرة بالمكانة العلمية لهذه الشخصية التي تُعد من أبرز الظواهر الفكرية التي طَبعت - ولا زالت تَطْبع - حياتنا الدينية منذ بدأت أُمَّتنا عصر يقظتها وإحياءها نهضتها منذ رفع لواء الدعوة الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ..
1,250.00 ريال
المؤلف: محمود رؤوف أبو سعدة
القرآن الكريم لا يَخلَق عن كثرة الرد، وقد استُودع من العلوم والمعارف التي لا تُحصى، بَيْد أن استخراج ما فيه من كنوز العلم وذخائر المعرفة يحتاج إلى تأمل وتدبر وتفسير لا يستطيعه كل أحد، ولا ينتهي عند حد، فقد يفتح الله على الأواخر بما لم يفتح به على الأوائل ، وهذا من أوجه إعجاز القرآن، ويأتي هذا الكتاب..
69.00 ريال
المؤلف: محمود رؤوف أبو سعدة Mahmud Ra'uf ` Abou Sa`dah
The book includes penetrating insights, comparative analyses and a great deal of spiritual knowledge which warm the heart and refresh the mind, making it a great piece of literature serving both the specialists and the public audience. The book substantiates that the Koran, which has been revealed i..
90.00 ريال
المؤلف: شمس الدين ابن الجزري - تحقيق ناصر محمدي جاد
  خطوة أولى ومهمة في دراسة علم القراءات، حيث اهتم فيه مؤلفه بالتعريف ببعض القضايا المهمة التي ينبغي على المسلم  – فضلًا  عن المتخصص – أن يكون على دراية بها.    فقد قدم له مؤلفه - رحمه الله - بمقدمة طريفة في بابين أصبحت عمدة للعلماء والدارسين من بعده، تناول فيها التعريف ..
40.00 ريال
عرض 1 الى 12 من 12 (1 صفحات)