مجموع مؤلفات الشيخ السعدى

مجموع مؤلفات الشيخ السعدى

اسم المؤلف :الشيخ / عبد الرحمن السعدي
عدد الصفحات:16480
حالة التوفر :متوفر
السعر: 1,250.00 ﷼ سعودي
الكمية:     - أو -   إضافة لرغباتي اضافة للمقارنة

تزدان اليوم المكتبة العربية والإسلامية بالأعمال الكاملة للشيخ السعدي رحمه الله في نشرة جديرة بالمكانة العلمية لهذه الشخصية التي تُعد من أبرز الظواهر الفكرية التي طَبعت - ولا زالت تَطْبع - حياتنا الدينية منذ بدأت أمتنا عصر يقظتها وإحياءها نهضتها منذ رفع لواء الدعوة الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.
تم جمع مؤلفات هذا العالم الجليل، وتقديمها للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، كمنهج مأمون لتدعيم صحوة الأمة الإسلامية للعودة إلى أمجادها الدعوية في شتى بقاع الدنيا.
عُرِفَ الشيخ السعدي بتميزه وبروزه في مختلف العلوم والفنون، إلى جانب اطلاعه الواسع على كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، وهو إلى جانب مخزونه العلمي يستوعب قضايا العصر، ويفهمها، ويعيش مشكلات الناس، ويعرف أحوالهم، ويدرس قضاياهم الاجتماعية، وينزل المستجدات والوقائع الجديدة على النصوص الشرعية، مع العناية ببيان روح الشريعة، والإشارة إلى حكمها، وتوضيح مقاصدها ومراميها في تحقيق المصالح ودرء المفاسد.
وقد ترك الشيخ مجموعة كبيرة من المؤلفات في مختلف العلوم والفنون، وحيث كان أسلوب تأليفه وكتابته يتميز بالسلاسة وسهولة العبارة وجزالتها، أقبل طلبة العلم بل وعامة الناس على اقتناء كتبه وقراءتها والاستفادة منها.
وفي هذا السياق يمثل أمام الناظر حشد موسوعي متكامل من مؤلفاته التي اتسمت بالعمق والجدة والابتكار، فخص بعضها بالتحقيق والتحرير، فوظف فيها بناء المسائل على الدلائل حتى تمخضت عن تأصيل وتقعيد سبقه تصور للوقائع فتجلى به تكييف وتوصيف مدعم بالدلالات الشرعية من نصوص الكتاب والسنة، والقواعد الكلية والضوابط الشرعية.
ومن هنا فقد وفَّقَنا الله تعالى للعمل في هذا المشروع الضخم وهو جمع وترتيب مؤلفات العلامة المجدد الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله .

ISBN
ISBN 1-01-8100-603-978
معلومات عن الكتاب
عدد المجلدات 27
المقاس 17 - 24 سم
التجليد فني
نوع الورق شموا ياباني
إصدار 2015
السعر بالريال 1250
عدد الصفحات 16480

كتابة تعليق



انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML!

رديء           ممتاز