منجد المقرئين  ومرشد الطالبين

منجد المقرئين ومرشد الطالبين

اسم المؤلف :أ / ناصر محمدي جاد
عدد الصفحات:360
حالة التوفر :متوفر
السعر: 44.00 ﷼ سعودي
الكمية:     - أو -   إضافة لرغباتي اضافة للمقارنة

خطوة أولى ومهمة في دراسة علم القراءات، حيث اهتم فيه مؤلفه بالتعريف ببعض القضايا المهمة التي ينبغي على المسلم – فضلا عن المتخصص – أن يكون على دراية بها.
فقد قدم له مؤلفه - رحمه الله - بمقدمة طريفة في بابين أصبحت عمدة للعلماء والدارسين من بعده، تناول فيها التعريف بعلم القراءات، وأنواع القراءات، وما يتعلق بالقارئ من آداب ينبغي أن يتحلى بها؛ من الإخلاص والتقوى، والأخلاق التي تتناسب مع مكانة مَن يتخصص في هذا العلم.
ثم جرد المؤلف بعد هذا الباب همته لإزالة اللبس عن قضية خطيرة ينبغي ألا يجهلها طالب القراءات، وهي قضية تواتر القراءة حتى تكون على مستوى القبول، مفرِّقا في هذا الصدد بين الأحرف السبعة التي ورد بها الحديث، والقراءات السبع التي جمعها ابن مجاهد، محاولا إزالة اللبس في هذه القضية وتوضيحها لجمهرة المسلمين.
وقد بين أيضا أن القراءات العشر ما زالت مشتهرة مقروء بها لم ينكرها أحد، وأن الثلاث الزائدة على السبع داخلة في الأحرف السبعة التي أشار إليها النبي صلى الله عليه وسلم.
فكل هذه القضايا لا بد وأن يكون المسلم - لا سيما المتخصص - على دراية تامة بها، فباختصار هذا الكتاب به من المعلومات مما لا يسع المسلم جهلها في علم القراءات.

 

ISBN
ISBN 9-34-8100-603-978
معلومات عن الكتاب
عدد المجلدات 1
المقاس 17 × 24 سم
التجليد كرتوني
نوع الورق شاموا ياباني
إصدار 2014
السعر بالريال 44
عدد الصفحات 360

كتابة تعليق



انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML!

رديء           ممتاز