ملتقى المرابحة بربح متغير

ملتقى المرابحة بربح متغير

اسم المؤلف :د / ماجد عبدالرحمن الرشيد
عدد الصفحات:288
حالة التوفر :متوفر
السعر: 34.00 ﷼ سعودي
الكمية:     - أو -   إضافة لرغباتي اضافة للمقارنة

مبادرة واعية تعكس مدى التعاون بين الهيئات الشرعية في بنوك المملكة العربية السعودية بما يخدم المؤسسات المصرفية الإسلامية مساهمة منها في رفع مستوى الوعي الشرعي بفقه المعاملات المالية وتطبيقها من خلال العناية بنتاج هذه الملتقيات بما يسهم في تحقيق وتطوير تطلعات وأهداف الهيئات الشرعية.
وتعكف هذه الملتقيات على دراسة القضايا المشكلة وتبادل التجارب والخبرات، ونقل المعارف والأفكار، والاطلاع على جهود الآخرين، وتحرير مواطن الخلاف، وأسباب الاختلاف، وتقريب وجهات النظر.
وفي ضوء هذه القناعات يقوم هذا الإصدار – تحت رعاية الهيئة الشرعية ببنك البلاد- بمعالجة إحدى العقبات التي تعترض مسيرة المصارف الإسلامية في ظل المنافسة الحادة مع المصارف الربوية، وهي طريقة احتساب الربح في عقود التمويل طويلة الأجل، فيبحث التغير في المرابحة، في ضوء الهدف العام الذي هو سِمةٌ من أكبر سمات المصرفية الإسلامية، وهو الوضوح والبعد عن الغرر والجهالة والغبن.
وقد تعاونت البحوث والمداخلات المقدَّمة لهذا الملتقى على وضع مؤشر منضبط للمرابحة بربح متغير، واستخلاص معايير إسلامية عادلة لاحتساب الأرباح، واقتراح أسس محاسبية مقترحة، مع تقديم الحلول المطروحة في التمويل طويل الأجل، إضافة إلى مناقشة المشاكل المرتبطة بقياس عوائد الاستثمارات في المصارف الإسلامية.

ISBN
ISBN 2-62-8100-603-978
معلومات عن الكتاب
عدد المجلدات 1
المقاس 17 × 24 سم
التجليد كرتوني
نوع الورق شاموا ياباني
إصدار 2014
السعر بالريال 34
عدد الصفحات 288

كتابة تعليق



انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML!

رديء           ممتاز